كيف تثبتين رائحة البخور في منزلك على طريقة السعوديات؟

منذ زمن بعيد اهتمت المرأة الخليجيَّة ولا سيما السعوديَّة بالعطور والبخور، فقد ولع العرب بالطيب والتطيب حتى أصبح أحد مظاهر حياتهم اليوميَّة، كما أثبتت الدِّراسات العلميَّة أنَّ الروائح المنعشة داخل المنزل تحسن مزاج جميع أفراد الأسرة، وتقلل من الشعور بالتوتر.

«الجميلة نت» تقدِّم لك خطوات تبخير منزلك على طريقة السعوديات:

 

  • فوائد بخور العود:

ـ تخفيف آلام الرأس والصداع.

ـ يخفف من التوتر ويعمل على تهدئة الأعصاب.

ـ يحارب الأرق ويجعل الإنسان يتمتع بنوم هادئ.

ـ ينظف الجسم ويطرد السموم منه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  • طرق تثبيت رائحة البخور في المنزل:

ـ أولا تهوية المنزل: ويفضل قبل تعطير المنزل تهويته لمدَّة نصف ساعة على الأقل لتجديد الهواء عن طريق فتح النوافذ لعمل تيار. لذا يجب أن تقوم كل سيدة بتهوية بيتها في الصباح الباكر لتحافظ على صحتها وصحة أفراد عائلتها واحرصي على ترك سنتيمتر واحد من النافذة مفتوحاً في فصل الشتاء خلال النوم، كما يفضل أن تبقي نافذة المطبخ مفتوحة قليلا لتسمح بمرور الهواء إلى كل أرجاء المنزل.

ـ استخدام الفواحة والمبخرة: نظفي الغرفة جيداً من الغبار ثم سخني قطعة الفحم الخام وضعيها بالمبخرة وضعي عليها خشب البخور، ثمَّ شغلي الفواحة (يكون بها عطر زيتي) بحيث تكون الفواحة قريبة وملاصقة للمبخرة، لتختلط رائحة البخور وتلتصق بالعطر الزيتي خلال تطايرهما، ويتم وضعهما بالقرب من قطعة خشب، سواء الطاولة أو السرير أو المكتب لتلتصق الرائحة بها. بهذه الطريقة تبقى رائحة البخور في البيت لمدَّة يومين أو ثلاثة أيام.

ـ استخدامي بخاخ معطر الأثاث: امسكي المبخرة في إحدى اليدين (بحيث تكون المبخرة مشتعلة) وفي اليد الثانية البخاخ بحيث يتم الرش والتبخير في آنٍ واحد لكي يندمج دخان البخور مع الرذاذ مع مراعاة التنقل بهما من مكان لآخر.

 

  • كيف تحافظين على البخور:

ـ لكي تبقى العودة محتفظة برائحتها أطول مدَّة لا بد من حفظها في علبه مغلقة جيداً، وإذا كانت الأعواد كبيرة فحاولي تكسيرها إلى قطع مناسبة حتى لا يكون هناك نوع من الاسراف.

ـ ضعي أعواد البخور في علبة وصبِّي عليها أحد أنواع دهن العود المتوفرة لديك وليس من الضروري أن يكون من النوع الغالي ثمَّ اغلقي العلبة وسوف يتشرب العود بزيت دهن العود وبعد ذلك ستحصلين على بخور معطر برائحه جميلة.

 

إقرئي أيضاً:

طرق السعوديين للتعطّر بالبخور.. أسرار وخبايا اكتشفيها

3 وصفات جمالية تستخدمها السعوديات

الهيل الوصفة السرية لجمال ورشاقة السعوديات

أضف تعليقا
المزيد من عطور