تعانين من انتفاخ المعدة؟ 5 نصائح ستخلصك من هذه المشكلة!

ليس هناك أقبح من منظر البطن المنتفخ الذي يشبه بالوناً ضخماً على وشك أن ينفجر! ناهيك عن كل تلك الغازات وعدم الشعور بالراحة!

الانتفاخ أمر شائع بعد تناول وجبة ثقيلة ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص فإنه جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ما الذي يجعل البطن منتفخاً؟

  1. عدم استهلاك كمية كافية من الماء

يسبب الجفاف مشاكل صحية عديدة. كما أن استهلاك كميات مفرطة من القهوة والكحول يفاقم في سوء هذه المشاكل. 

عندما يفتقد الجسم إلى الماء فإنه يلجأ إلى السوائل الموجودة في أنسجته مما يعني أن الانتفاخ قد يظهر نتيجة احتباس الماء، لذلك جربي شرب المزيد من الماء يومياً.

 

  1. الإمساك

الامساك  مشكلة شائكة وغير مرغوبة وتشير إلى أنك بحاجة إلى المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف. والغازات المحصورة خلف البراز لن تبقى مكانها إلى وقت طويل كما تعرفين.

زيدي الكميات التي تتناولينها من الألياف تدريجياً وإلا سوف تزداد المشكلة سوءاً. تناولي السلطات الجيدة وكذلك مشروبات السموذي مع التوت.

 

الإجهاد المزمن

أتصدقين ذلك أم لا: الإجهاد يسبب الانتفاخات. فعندما تتعرضين إلى المزيد من الإجهاد، لا يقوم جهازك الهضمي بوظيفته بالطريقة الصحيحة.  وهذه الانتفاخات قد تسبب الإمساك واضطراب المعدة لذلك عليك التخلص من المشاعر السلبية والإجهاد وحل مشاكلك بشكل جذري.

 

  1. تناول الأكل بسرعة

يتم هضم الطعام غير الممضوغ جيداً بطريقة بطيئة للغاية مما يسبب الانتفاخات، الأمر بهذه البساطة فعلاً! لذلك تناولي لقيمات صغيرة من الطعام وامضغيها جيداً.

 

  1. المواد الكربوهيدارتية

تناول الأطعمة الكربوهيدراتية بشكل مفرط يساهم في انتفاخ البطن. عليك بتناول الأطعمة قليلة المحتوى الكربوهيدراتي، وقللي بشكل كبير من تناول السكريات، وعليك بتناول المزيد من الفواكهة والخضار الطازجة.

 

شاهدي أيضاً:

 

إقرئي أيضاً:

نصائح غذائيّة لتفادي الإنتفاخ وسوء الهضم

10 نصائح غذائيّة لتفادي الإنتفاخ

البطن المنتفخة تسببها أطعمة معينة .. تجنبي 5 منها

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية