هل أنت نرجسية أم مصابة بهوس الشراء؟

هل أنت ممن يشترون لمجرد إصابتهم بهوس أو مرض الشراء، ولكنهن لسن بحاجة إلى ما يشترين، وتبغين بالفعل شراء الكثير من الملابس مع قدوم العام الجديد لتواكبي أحدث خطوط الموضة، فإنك بحاجة إلى إعادة النظر فيما يحتويه دولابك، فقد يحتوي على الكثير مما لا تحتاجينه، يمكنك من خلال مجموعة النصائح التالية معرفة هل أنت مصابة بنرجسية الشراء، أم يمكنك مع بداية العام الجديد التنازل عن نرجسيتك وهوس الشراء؟
- يمكنك حساب مدى قدرتك على المقاومة من خلال حساب أنواع الملابس التي لا تستطيعين مقاومة شرائها، والتي تحتاجين لمواجهتها، ولحساب قدرتك على المقاومة، فكلما أعجبك حذاء لا تستطيعين مقاومة شرائه حتى ولو لم تكوني تحتاجينه الآن.
تقول استشاري علم النفس أميرة حبراير إنه يجب التخلص من عادة الشراء لمجرد الرغبة في الشراء، واستبدالها بالتمتع بما لديك بالفعل في دولابك فإذا كان دولابك نصف ممتلئ فاستمتعي بما لديك وتذوقيه.
- تذكري بعض الأشياء الموجودة التي لا ترتدينها كثيرًا؛ حتى لا يمتلئ دولابك بأشياء لا تحتاجينها فعلاً، بينما لديك غيرها لم تستعمليه فإذا لم تعجبك بعض الأشياء فغيري فيها أو استبدلي بها.
-يمكنك حساب كم عدد الأحذية المتوافرة لديك، فإذا زاد على عدد أصابع اليد (10) فلابد أن تتخلصي من الزيادة، أما إذا كان لديك 5 أحذية مثلاً، فيمكنك شراء 5 أخرى في النهاية ويجب ألا يزيد العدد على عشرة.
- يجب أن تكوني على اتصال بعالم الشراء، ولكن بطريقة مختلفة بأن تشتري لغيرك وتتخلصي قليلاً من نرجسيتك.
-يمكنك أن تسألي أولادك عما ينقصهم، وجعل كل منهم يختار أشياء محددة بعضها تتطلب منك وقتًا للبحث، أو يمكن تطبيق ذلك على أفراد عائلتك أيضًا بعد أن ترتادي العديد من المتاجر للبحث عن احتياجات الآخرين، فلن تجدي لديك الوقت للتفكير في نفسك.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات