الحرب تشتعل بين يحيي الفخراني وأمير طعيمة فما السبب؟

هاجم الفنان يحيى الفخرانى، من وصفهم بالفئة الطموحة التي تريد أن تزيد من دخلها، خلال كلمته في ندوة نظمتها له جامعة الإسكندرية اليوم الخميس، قال فيها: إن الفقراء الحقيقيين في المجتمع المصري لم يشتكوا من زيادة الأسعار، ولكن من يشتكي منها هم الفئة الطموحة التي تريد أن تزيد من دخلها قائلاً: "من يشتكى اللي عايز يحسن من مستواه مثل اللي عنده عربية وعايز يجيب أحسن منها إنما الفقير الحقيقي لم يشتك من الأسعار".

ومن جانبه رد أمير طعيمة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقال: "يا أستاذ يحيى الغلابة اللي ما يشتكون كون أن محيط حضرتك ما فيهوش غلابة مش بيوصلك صوتهم، مش معناه أن مش بيشتكوا.. الغلابة الحقيقيين مش عندهم فيسبوك ومش بيعملوا مداخلات على التلفزيون، لكن فيه حكايات كتير يشيب لها شعر الرأس".

وأتبع قائلاً: "وبعدين بديهي من غير ما تسألهم إن الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة بيشتكوا من الغلاء ما بالك من محدودي الدخل والفقراء .. الناس يتظاهرون ويخرجوا من هدومهم تهاجمهم يسكتوا ويستحملوا وتقولوا مبسوطين وراضيين".
من جانبه قال يحيي الفخراني في تصريح خاص إنه لم يقصد أن يتحدث عن فكرة الغلاء أو معاناة المعيشة إلا أنه يقصد أن الفقراء متحملون كل هذه القسوة ويحاولون أن يخرجوا منها دون صخب، لكن الأزمة في الشخصيات التي تحاول أن تستولي علي كل شيء وهؤلاء ليسوا الفقراء بالطبع.

وأوضح الفخراني أن الكثيرين فهموا الأمر بشكل خاطئ، لكنه بالطبع لم يقصد أن يستفز أحدًا أو يسيء لأحد؛ لأنه يعتبر نفسه جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الذي به أشخاص يعانون.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب