كيفيّة اختيار العباءة المناسبة لشكل الجسم

ترتكب العديد من السيّدات أخطاء عند اختيارهنّ للعباءة، أهمّها عدم ملاءمتها لشكل الجسم، ما يتوجّب التنبّه لهذا الأمر ووضعه في الحسبان قبل شرائها لتنعم السيّدة بالأناقة التي تبحث عنها.

كيف تختارين العباءة التي تتناسب مع قوامكِ؟
1- الجسم النحيف: السيّدات اللّواتي يمتلكن أجساماً نحيفة يحتجن إلى اختيار عباءة توهم بأنّ شكل الجسم أكبر حجماً، إمّا باختيار عباءة ذات كمّين واسعين وضيّقين عند الرسغ أو قصّة مربّعة من عند الكميّن. إذا كنتِ تفضّلين الشيفون، اختاري أقمشة ملوّنة يعلوها الشيفون.
2- القامة القصيرة: يفضّل ارتداء العباءات الطويلة، بطول يفوق العادي مع حذاء ئي كعب متوسّط لإضافة مزيد من السنتيمترات مع تجنّب العباءات التي تحدّد الخصر.
3- القامة الطويلة: يفضّل انتقاء عباءة مناسبة لطول الجسم وحذاء بكعب متوسّط، أو مسطّح، مع الحرص على اختيار المطرّز منها عند الكتفين والصدر.
4- جسم الكمثرى: وهو الجسم الممتلئ من الأسفل ويتميّز ببروز الفخذين والخصر، وصغر منطقة الصدر. لصاحبة هذا الشكل من الجسم عليها بواحدة منسدلة بقصّة فضفاضة من أسفل الصدر ويفضّل أن تكون خالية من النقوش والزخرفة والألوان اللّافتة من الأسفل، حتى لا تلفت الانتباه إلى الجزء السفليّ من الجسم.
5- جسم الساعة الرمليّة: يتميّز بالصدر البارز، الأرداف الواضحة والخصر المحدّد. من تمتلك هذا الشكل من الجسم محظوظة لسهولة اختيار ما يناسبها، فجميع الموديلات تلائمه، ننصحكِ بعباءة على شكل الفراشة، واسعة خصوصاً من عند الكمّين.
6- جسم التفّاحة: يمتاز بامتلاء منطقة الخصر والصدر مقارنة مع الأرداف والساقين، ننصح صاحبة هذا الشكل بتجنّب التطريزات والألوان في الجزء العلويّ لعدم لفت النظر إلى تلك المنطقة، وكذلك تجنّب العباءات الضيّقة عند الساقين كي لا يبرز نحفهما. يمكن اختيار عباءة بموديل فضفاض مع حزام على الخصر.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة