يفتّح البشرة ولون شعرك... إليك 6 طرق جمالية لاستخدام الليمون

تعرفين أنّ استهلاكك الليمون يعود بالكثير من الفوائد على صحتك. لكنّك ربما لا تعلمين أنه حليف جمالك أيضاً. لذا، نقدّم لك ما لا تعرفينه عن طرق استخدام هذا النوع من الخضار لعلاج مختلف مشكلاتك الجمالية. 

1 ترطيب شفتيك

قد تتعرض شفتاك للجفاف لأسباب متعدّدة مثل كثرة التعرّض لأشعة الشمس أو البرد الشديد أو الهواء... وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تطبقي عليهما، في المساء وقبل أن تخلدي إلى النوم، القليل من عصير الليمون.

 

2 تبييض بشرة إبطيك

عادة ما تكون بشرة هذه المنطقة داكنة بسبب التعرّق ومزيلات الروائح وإزالة الشعر. لكن، لا تقلقي، يمكنك أن تتخلصي من هذه المشكلة بسهولة: إمزجي عصير حبة من الليمون مع القليل من العسل ودقيق الشوفان. طبّقي المزيج على منطقة إبطيك لمدة ساعة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

 

3 إزالة الرؤوس السوداء

إذا كانت بشرتك تعاني من هذه المشكلة، طبقي هذه الوصفة: دلّكي منطقة ظهور الرؤوس السوداء بعصير نصف حبة من الليمون واتركي بشرتك ترتاح لمدّة 10 دقائق. لكن تجنبي التعرض لأشعة الشمس أثناء اتباعك هذا العلاج لأن هذا قد يسبّب ظهور البقع على وجهك.

 

4 للعناية ببشرتك الدهنية

إذا كنت تمتلكين هذا النوع من البشرة، ننصحك بأن تطبقي هذه الوصفة: بللي قطعة من القطن بالقليل من عصير الليمون وضعيها على المناطق الدهنية من وجهك. واحرصي على تفعلي ذلك في المساء. فهذا يهدئ بشرتك ويحدّ من إفراز الزهم المسبّب لظهور البثور.

 

5 إخفاء آثار حبّ الشباب

تعرفين أن الليمون غنيّ بالفيتامين C الذي يعتبر فعالاً جداً في ما يتعلق  بإخفاء آثار حبّ الشباب. إذاً، بللي قطعة من القطن بالقليل من عصيره وافركي بواسطتها مناطق الندوب. أتركي بشرتك ترتاح لنحو 10 دقائق ثمّ اغسلي وجهك جيداً بالماء. ولا تنسي أن تطبقي بعد ذلك كريم مرطباً وأن تمتنعي عن التعرض لأشعة الشمس لبعض الوقت.

 

6 لتفتيح لون شعرك

إذا أردت أن تضفي على شعرك لمسة من الإشراق، إمزجي عصير 3 حبات من الليمون مع القليل من الماء الفاتر. ضعي المزيج في عبوة الرشّ وبللي شعرك به. وبعد ذلك دعيه يجفّ في الهواء الطلق ومن الأفضل أن تعرّضيه لأشعة الشمس لمدة ساعة إلى ساعتين. ولا تنسي أن تغسليه بشامبو يحمي فروة رأسك ويرطّبها. كرري هذه الحيلة مرة أسبوعياً. وخلال 4 أسابيع ستلاحظين النتيجة المذهلة: خصلات براقة فاتحة اللون.

أسرع وأسهل خلطة لتفتيح البشرة درجة واحدة

بالفيديو: ماسك فيتامين سي لتبييض البشرة

اقرئي أيضاً 

خلطة عصير الليمون والشوفان لتتخلّصي من شعر وجهك الزائد نهائياً  

الليمون حليفك لمحاربة تجاعيد البشرة.. وخلطة بالفيديو

لماذا يجب أن تشربي شاي الليمون والزنجبيل كل يوم؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة