أفضل الحيل لتبييض بشرة العنق

عادة ما تولين العناية لبشرة وجهك وتعملين على تفتيح لونها وتبييضها. لكن عليك أن تعلمي أنّ جمالها لا يكتمل إلا في حال منحت بشرة عنقك أيضاً الاهتمام الذي تحتاج إليه. لذا، ندعوك إلى تتّبعي هذه النصائح والوصفات لكي تتمكني من تفتيح لونها وإضافة الإشراق إليها.

 

استخدمي الزيوت الطبيعية

فهذه الزيوت تغذّي بشرة عنقك وتجدّدها وتساهم في ترطيبها. إذاً إلجئي إلى زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لأنّها تعمل أيضاً على تفتيحها. ولهذه الغاية، طبقي هذه الوصفة السحرية وسريعة التأثير:

- ضعي القليل من زيت اللوز على النار لبضع دقائق، أيّ إلى أن يصبح دافئاً.  

-دلّكي بشرة عنقك بواسطة الزيت لمدّة 5 دقائق.

-إغسلي بشرتك بالماء وكرري هذه العملية يومياً لمدّة أسبوعين. وبعد ذلك ستلاحظين أنها أصبحت أكثر نضارة وأنها تخلصت من لونها الداكن.  

تذكّري أنه يمكنك أن تضيفي إلى زيت اللوز زيت الزيتون وزيت جوز الهند لتحصلي على نتيجة أكثر فعالية. وفي هذه الحالة، إمزجي هذه الزيوت وطبّقيها على بشرة عنقك قبل أن تخلدي إلى النوم. فهذا يرطبها من العمق.

كذلك ننصحك بأن تستخدمي زيوتاً أخرى مثل زيت البابونج وزيت شجرة الكينا وزيت الورد الجوري.

 

طبّقي وصفة الكريم فريش

تعرفين جيداً أن الحليب والكريما المستخرجة منه منظفان صحيان ومرطبان ومبيّضان فعالان لبشرة عنقك. إذاً، لا تترددي في تطبيق هذه الوصفة:

-إمزجي القليل من اللبن الزبادي مع الكريم فريش ودلّكي عنقك بالمزيج يومياً. وبعد ذلك اغسلي بشرته بالماء الدافئ.

-أو افركي هذه البشرة بالكريم فريش ثمّ اغسليها بالماء الفاتر.

-أو امزجي دقيق الحمّص مع القليل من الكريم فريش وافركي بشرة عنقك بواسطة المزيج ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر. فهذا يساهم في تقشيرها وفي ترطيبها وإعادة النضارة والإشراق إليها.

 

لا تنسي هذه النصيحة...

لا تنسي أن تعتني ببشرة عنقك كما تهتمين ببشرة وجهك. فمن الضروري أن تقومي بتقشيرها وتنظيفها جيداً. وفي حال أهملت القيام بذلك، سيتحول لونها إلى داكن، ما قد ينعكس بشكل سلبي على إطلالتك عموماً.   

اقرئي أيضاً 

السدر العشبة المفضلة لدى السعوديات لتبييض البشرة ونمو الشعر

خلطتان سحريّتان لتبييض الجسم

الترمس لتبييض البشرة وعلاج النمش وازالة التجاعيد

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة