الملابس المناسبة للمرأة أثناء فترة الحمل

ترتدي الكثير من السيدات في بداية الحمل الملابس الضيقة، ولا شك أن الملابس الضيقة، تسبب الآلام في البطن، الصدر، الذراعين، إضافة إلى ألم الثدي والذراعين عند ارتداء حمالة الصدر الضيقة، كما أن الضغط على منطقة معينة في الثدي لفترة طويلة يمكنه التسبب في انسداد قنوات الحليب أثناء الرضاعة.
وتؤدي ارتداء الملابس الضيقة، إلى بطء الدورة الدموية للجسم، لذلك، فالمرأة بحاجة إلى ارتداء الملابس الفضفاضة التي تسمح للجسم بالتمدد عندما تمتلئ الأوعية الدموية.
وتشير جمعية الحمل الأمريكية إلى أن ارتداء المرأة الحامل للملابس الضيقة يتسبب في حدوث عدوى الخميرة المهبلية، نتيجة زيادة الإفرازات المهبلية عند المرأة الحامل، مما يخلق بيئة مثالية للخميرة بالنمو وتنمو بشكل طبيعي في المهبل وتحفز حدوث العدوى.
كما تعاني المرأة الحامل من الدوخة والإغماء، نتيجة ارتداء الملابس الضيقة طوال الوقت، لذلك، يجب التخلي عن ارتداء القمصان والسراويل الضيقة.
وعليك سيدتي الاهتمام بارتداء الملابس الفضفاضة عند معرفة حملك، ونقدم لك مجموعة من النصائح عند شراء الملابس في الحمل.

النصيحة الأولى
ضرورة أن تكون الملابس التي ترتديها سهلة الخلع؛ لان الحمل يزيد من الضغط على المثانة والرحم، في الوقت التي تحتاج المرأة إلى التبول كثيراً.

النصيحة الثانية
ارتداء الملابس الفضفاضة عند ممارسة التمارين الرياضية الآمنة على الحمل، وارتداء الملابس الفضفاضة التي تسمح لك بالتنفس بشكل طبيعي.

النصيحة الثالثة
ارتداء ملابس مصنوعة من القطن، وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر والحرير الاصطناعي؛ لأنها تجعلك تعرق كثيراً.

النصيحة الرابعة
ارتداء أقمشة تسمح لك بالتنفس خلال فترة الحمل لكي تشعرك بالراحة

أضف تعليقا
المزيد من أناقة الأم والطفل