كيفيّة العناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر

 بروتين الشعر من أحدث صيحات العناية بالشعر، وقد لاقى إقبالاً منقطع النظير للنتائج الرائعة التي يمنحها للشعر من لمعان إلى انسيابيّة ملفتة، غير أنّه بالرغم من فوائده المتعدّدة إلّا أنّه قد يتلف الشعر في حال عدم الاعتناء به فور الانتهاء من استخدام  بروتين الشعر، فيجعل الشعر جافّاً ومتقصّفاً، ويساهم في تساقطه. لتتجنّبي حدوث تلك المشاكل عليك الاعتناء بشعركِ فور الانتهاء من علاجه بالبروتين، كيف؟

1- تجنّب صبغ الشعر: الشعر المعالج  بروتين الشعر قد لا يتحمّل قوّة الموادّ الكيميائيّة التي تحتويها الصبغات وحتى الأوكسجين، لذا يجب عدم استخدامها حتى يستعيد الشعر قوّته وحيويّته منعاً لتقصّفه وتساقطه.
2- التخفيف من استخدام مصادر الحرارة: لتجنّب جفافه قلّلي من استخدام السيشوار، أو مكواة الشعر، فالشعر يصبح مسترسلاً بمجرّد علاجه بالبروتين.
3- استخدام شامبو طبيّ: غالبيّة أنواع الشامبو تحتوي على موادّ كيميائيّة قد تضرّ بشعرك مع مرور الوقت، لذا يفضّل استخدام شامبو طبيّ خاصّة الغنيّ بالبروتين والابتعاد عن الذي يحتوي على الصوديوم.
4- تجنّب حمامات الزيت: تعرّض الشعر لحمّامات الزيت يؤدّي إلى فقدان ما اكتسبه من بروتين لذا تجنّبي تلك الحمّامات.
5- النوم على وسادة من الحرير: استبدلي غطاء وسادتكِ القطنيّة بآخر من الحرير لحماية شعركِ من التقصف والحصول على نتائج أفضل ولأطول فترة ممكنة.
6- احرصي على غسل شعرك مرّة أو مرّتين في الأسبوع فقط.
7- تجنّب تسريحة الضفائر ليبقى الشعر منسدلاً بعد الخضوع لـ  بروتين الشعر
8- تجنّب السباحة في البحر أو برك السباحة منعاً لتعرضه للأملاح والكلور، وفي حال رغبتِ في ذلك، يجب تغطيته بالقبّعة الخاصّة، غسله جيّداً بالماء ودهنه بـ "السيروم".

اقرئي ايضا

فوائد الموز لصنع ماسك بروتين الشعر

بروتين الشعر لعلاج التقصف وتعزيز الكيراتين

بروتين الشعر بالارز بديل طبيعي للبوتكس

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر