أسرار ماكياج البشرة الداكنة تكشفها Jordan Dunn

إذا كنتِ من ذوات البشرة الزيتونيّة، فعارضة الأزياء الشهيرة تشارككِ أهمّ أسرار العناية والتجميل التي اكتسبتها من خبراء التجميل العالميّين ضمن مسيرتها في عالم الموضة والجمال.
من أكثر المشاكل التي كانت تواجه ذوات البشرة الداكنة أو الزيتونيّة في السابق اختيار لون الفاونديشن المناسب، لكنّ اليوم أصبحت شركات التجميل العالميّة تولي اهتماماً بهذا اللّون من البشرة أكثر من أيّ وقت مضى.
أولى الخطوات قبل اختيار مستحضرات العناية التعرّف على نوع البشرة فيما إذا كانت جافّة، عاديّة، حسّاسة أم دهنيّة، لكن هل نحن بحاجة إلى مستحضرات عناية تستند على لون البشرة بدلاً من تركيبتها؟.
خبيرة العناية بالبشرة Barbara Sturm الأولى التي اهتمّت بتركيب مستحضرات عناية خاصّة بالبشرة الداكنة، توضح قائلة: "البشرة الداكنة عادة ما تكون مطاطيّة أكثر من سواها من الألوان الأخرى للبشرة، كما أنّها عرضة لكلّ أنواع الالتهابات التي سببها البثور، التعرّض لأشعّة الشمس والتهيّجات من مكوّنات كيميائيّة متنوّعة، ما يخضعها للكثير من التحدّيات والمقاومة بما في ذلك التصبّغات الجلديّة".
هناك العديد من المستحضرات التي لا تتخلّى Jordan Dunn عنها بشكل يوميّ وخاصّة في أيّام التصوير.
كريم ترطيب غنيّ وخفيف التركيبة، تمتصّه البشرة بسرعة ليغذّيها بعمق ويرطّبها بلطف، كما يستهدف التصبّغات الظاهرة على السطح ويعمل على موازنة وتوحيد لون البشرة.
الحصول على برونزر جيّد تحدٍّ كبير بالنسبة لذوات البشرة الداكنة، يجب أن يكون بلون خافت ومضيء يعزّز من نحت معالم البشرة، جرّبي مستحضر Filmstar Bronze & Glow in Medium To Dark Charlotte Tilbery
من الضروريّ جدّاً الحصول على كونسيلر بدرجة لون مناسبة، تعمل على توحيد لون الهالات السوداء مع بقيّة لون البشرة لتبدو متناغمة، اختبري مستحضر NARS Radiant Creamy Concealer الذي يساعد على تفتيح المنطقة، ترطيبها وإضاءتها بلمسات طفيفة جدّاً. طبّقيه بطريقة التربيت بدلاً من المسح والسحب على المنطقة تحت العينين.
وبالرغم من أنّ مهمة البحث عن اللّون المحايد للشفاه تبدو صعبة بالنسبة للكثير من النساء، إلّا أنّها أصعب بكثير بالنسبة لذوات البشرة الزيتونيّة والداكنة بشكل عام، لأنّ لون الشفاه الطبيعيّ ليس زهريّاً! Tom Ford Lip Colour in Sable Smoke المفضل لدى Jordan Dunn ، والذي تفضّله أيضاً العديد من النجمات ذوات البشرة الداكنة، فهو لون جميل بتركيبة كريميّة تبدو لمّاعة على الشفاه الداكنة من دون أن تشعري بأنّه ملتصق ودبق.
ولأنّ شركة Makeup For Ever تقدّم أكثر من 40 درجة لون لكريم الأساس، سيكون من المستحيل ألّا تعثري على اللّون المثاليّ لبشرتكِ، فهذا الكمّ الكبير من الظلال والتدرّجات سيسهّل عليكِ مهمّة العثور على ما هو أمثل للبشرة الداكنة، خاصّة وأنّ مستحضر Ultra HD Foundation صُمّم لجلسات التصوير حيث يعمل بإتقان تامّ على تغطية وتظليل كلّ الشوائب، الندوب والتصبّغات بطريقة متقنة للغاية دون إثقال البشرة. ولتوزيعه بالشكل الصحيح وزّعيه على منتصف الوجه، ثمّ مدّي اللّون إلى الخارج بحركات دائريّة نحو خطّ الشعر.
الحواجب أيضاً تعتبر مشكلة أمام ذوات البشرة الداكنة، لأنّ الكثير من الظلال البنيّة على البشرة الداكنة قد تبدو فاتحة اللّون، كما أنّ الأسود لقلم الحواجب قد يمنح الحواجب مظهراً قاسياّ وحادّاً. اختبري مستحضر العارضة Jordan Dunn المفضّل..Anastasia Beverley Hills Dipbrow Pomade الذي يمنحكِ مظهر حواجب ممتلئة وأقرب إلى الطبيعة، يتوفّر بـ 11 لوناً طبيعيّاً تختار من بينها الكثير من النجمات مثل Penélope Cruz و Kim Kardashian.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات