الورود هدية قيّمة أم ماذا؟

يرى بعضهم أن الوردة أكثر تعبيراً عن الحب من الهدايا غالية الثمن فيما يرى بعضهم الآخر أنها هروب من تقديم الهدية الأكثر أهمية لا سيما أنها سهلة المنال. فماذا لو أهداك من تحبين وردة. كيف تقيمين هذه الهدية؟ وهل تقدمين له مثلها؟ إليك بعض معاني هدايا الورود وأهميتها.

 

هل تعجبه الورود؟

تقديم الورود كهدية يندرج ضمن الطرق التقليدية للمعايدة في مختلف المناسبات. أما حين تقدمينها لزوجك فهذا يدل على مدى الاستقرار الذي تتسم به علاقتكما. لكن انتبهي ليس على هديتك أن تقتصر على الورود في كل مناسبة، فقد يدل هذا على أنك لا تكترثين لأهمية وجود زوجك إلى جانبك فتأتين له بهدية خالية من الابتكار ويمكن الحصول عليها بسهولة. ولتعلمي أن بعض الأشخاص لا يحبون رؤية الورود إلا في الطبيعة. فإذا كان زوجك أحد هؤلاء، إنتبهي! في هذه الحالة، أحضري له ما يمكنه زارعته والعناية به بنفسه.  

 

إقرئي أيضاً: كيف ولمن تقدّم الهديّة ؟

 

للورود دلالة سلبية!

قد تعجبين لهذا وتقولين: من منا لا يحب الورود؟! نعم، لأسباب مختلفة، ثمة أشخاص لا يحبون تلقي الورود كهدية. ففي فرنسا قديماً لم يكن للورود أهمية إلا في الحقل الطبي. لذا، لم يكن الناس يتبادلون الباقات في المناسبات. كذلك يقتصر تقديم الورود في بعض البلدان على المرضى. لذا، لا يحبذ بعض الأشخاص أن تقدم لهم الورود في أوقاتهم السعيدة.  

 

هدية سهلة المنال

في كل مرة تقررين تقديم الورود لزوجك، إطرحي على نفسك السؤال التالي: هل أقدمها له لأنني أحبها أم لأنه يحبها؟ يجب أن تتأكدي مما إذا كان يفعل وإلا فإن هديتك لن تكون ذات قيمة وستذهب جهودك أدراج الرياح. كذلك من الأفضل أن تلجئي إلى الابتكار عند تقديمها له لأن الهدية سهلة المنال قد لا تحظى بإعجابه.

 

لا مشكلة في تقديم الورود

بالطبع لا مشكلة، لا سيما إذا كان زوجك يقدرها كهدية. لكن لا بد لك من الانتباه إلى الأمور التالية:

 

اقرئي أيضاً إتيكيت تقديم الهديّة

 

أولاً: لا تقدمي الورد لمن تحبين إلا إذا كنت تعلمين أنه يحبها. أما إذا كنت لا تعلمين ذلك فلتلجئي إلى اختيار هدية أخرى.

ثانياً: إعلمي أن العبارات من قبيل «الوردة ابتسامة» و«باقة الورد تبعث البهجة في النفوس» هي من صنع الشركات التجارية الكبرى. لكن الباقة فن ويجب أن تكون في الغالب بسيطة بتصميمها.

ثالثاً: الورود هدية... وتقديمها ليس مجرد مبادرة حسنة لكن من الضروري أن تنتقيها بعناية لتناسب ذوق من تحبين، فنوعية الورود قد تمنح الهدية قيمتها أو تنتزعها منها.

 

 

سمات :
أضف تعليقا