ربيع جمالك.. بالأكل!

مهما تقدم بك العمر، أنت بحاجة لأن تبدي أكثر شباباً وحيوية، حافظي على ربيع جمالك وعلى حيويتك باختيار الطعام المناسب وهو ما يشير إليه الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية.
الكركديه الساخن: لتحسين أداء الشرايين
ارتفاع ضغط الدم يؤثر على مرونة شرايينك ويسبب مشكلات الأوعية الدموية بسبب ارتفاع نسبة الكولسترول، والتي تهدد صحتك وتزيد من احتمال إصابتك بالجلطة، وهنا يأتي دور مشروب الكركديه الغني بالمواد المضادة للأكسدة، وقد أثبتت الدراسات أن كوب الكركديه يلعب نفس الدور الذي تلعبه أدوية ارتفاع ضغط الدم.
الكركديه يقلل من ارتفاع نسبة الكولسترول الخبيث في الدم، مما يقلل من احتمالات الإصابة بالجلطات.
الشيكولاتة السوداء لإشراقة بشرتك
لإشراقة بشرتك إذا كنت من هواة تناول الشيكولاتة يومياً فهنيئاً لك فقد أثبتت الأبحاث أن تناول الشيكولاتة الداكنة يحسن من أداء البشرة خاصة للنساء ويزيد من نسبة الترطيب في خلال 12 أسبوعاً فقط، وتعمل الشيكولاتة على تنشيط الدورة الدموية تحت جلد البشرة وتحميها من الذرات الحرة المسئولة عن الشيخوخة.
ولمحاربة آثار الشيخوخة على بشرتك، يكفيك تناول مكعب شيكولاتة (يحتوي على 60% من الكاكاو يومياً).
تناول الشكيولاتة له فائدة أخرى لك حيث يحسن من حالتك المزاجية، فالشيكولاتة تنشط من إفراز السيروتونين وهو هرمون السعادة الموجود في الجسم.
الفواكه الجافة: لجمال بشرتك
عندما تجف الفواكه تصبح مصدراً كبيراً للفيتامينات، فالقراصيا (البرقوق المجفف) والمشمش المجفف والتفاح والكمثرى المجففة تحتوي على مواد ضرورية لا غنى عنها في أداء جسمك، لذلك فهي مسئولة عن مرونة جلد بشرتك وتحتوي على البوتاسيوم والحديد والمغنسيوم والكالسيوم والعديد من الألياف، ووفقاً لإحدى الدراسات السويسرية فإن الزبيب والقراصيا وغيرهما من الفواكه الجافة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهي مضادة للتجاعيد.
الفواكه الجافة مصدر أساسي وقوي لمد جسمك بالطاقة، اختاري الطازج منها والخالي من الكبريت لأنها أغنى بالفيتامينات.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية