قشر الليمون المجمّد يحافظ على صحتك ويمنع زيادة وزنك

تعرفين الكثير من الفوائد التي يمكنك أن تحصلي عليها في حال شربت مزيج الماء وعصير الليمون في الصباح. لكن، هل تعلمين أن الليمون المجمّد يحتوي أيضاً على الكثير من الفوائد الصحية؟ بالفعل، يمكنك أن تطبقي وصفاته التي تساعدك على أن تحافظي على صحتك وتحمي نفسك من الإصابة ببعض الأمراض.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

قشر الليمون المجمّد... كيف تحضّرينه؟

من السهل أن تحضري الليمون المجمّد في منزلك. ولهذه الغاية تحتاجين إلى حبتين من الليمون.  ويكفي أن تضعيهما في الثلاجة لمدة يوم كامل. كما يمكنك أن تقطّعي كلاً منهما إلى قسمين لكي تتمكني بعد ذلك من تقشيرهما بسهولة. وعندما تتجمدان، قومي بهذه الخطوات:

-إبشري حبتيّ الليمون وأضيفي البشر إلى كل أطباقك ووصفاتك، علماً أنه من المفيد جداً أن تستهلكي 75 غ منه يومياً.

-أضيفي مثلاً 25 غ من بشر الليمون إلى كوب اللبن الزبادي الخالي من السكّر الذي تتناولينه في الصباح أو إلى طبق السلطة الذي تحضرينه لوجبة الغداء والذي يحتوي على السبانخ، الجوز، الجبنة الطازجة، قطع السلمون والطمطام الكرزية.

-أضيفي بشر الليمون إلى الخلاصات الطبيعية التي تحبين تناولها في فترة المساء مثل الشاي الأخضر.

-كذلك يمكن أن يشكل الليمون المجمّد جزءًا من طبق سلطة الفواكه الذي تحضرينه في منزلك. وإليك هذه الوصفة السهلة والمفيدة: شرحات من الأناناس، قطع 3 حبات من الفريز، نصف حبة من الكيوي، قطع حبة من الجوز و25 غ من قطع الليمون المجمّد.

 

 

الكثير من الفوائد الصحية

 لا تنسي أبداً أن بشر الليمون المجمّد يحتوي على 10 أضعاف الفيتامينات التي يحتوي عليها اللب. فهو غنيّ بالبكتين، الفيتامينات C، الفلافونييدات وأكثر من 22 مركباً مختلفاً تمنع أكسدة الخلايا لديك.

وتذكّري أن استهلاكك قشر الليمون يساهم في تقوية جهاز مناعتك وفي محاربة العديد من الأمراض والعداوت مثل الزكام والالتهابات والرشح.

أما أبرز الفوائد التي يمكنك أن تحققيها من خلال تناولك قشر الليمون المجمّد، فهي خسارة الوزن. ويعود هذا إلى أنه ينقّي جسمك من السموم ويمنع تجمع الدهون في دمك. لذا، يشير الكثير من اختصاصيي التغذية إلى أن تناول 75 غ من قشر الليمون المجمّد يومياً يسمح لك بخسارة وزنك الزائد بطريقة صحية.

إنتبهي!

-إذا أردت أن تتناولي قشر الليمون كخلاصة تحضرينها في منزلك، تذكّري أن هذا يجعله يخسر 40% من خصائصه المفيدة.

-إذا قمت بتجميد هذا القشر، فهو يحافظ على كل تلك الخصائص.

شاهدي

خلطة قوية لتذويب دهون الكرش العنيدة

اقرئي أيضاً

رجيم الليمون لفقدان الوزن في 5 أيام

الليمون حليفك لمحاربة تجاعيد البشرة.. وخلطة بالفيديو

الكمون والليمون لتذويب دهون الكرش بسرعة.. وخلطتان بالفيديو

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة