مكياج 2015 بأنامل الإماراتية عافية خالد

شغف الإماراتية عافية خالد بالجمال وحبها للألوان دفعا بها إلى التخصص في فن المكياج، وقد رسمت لنفسها خطاً في هذا المجال تتحدث إلى "الجميلة" عن أبرز ما يميزه:

ما هو "الستايل" الذي تتّبعينه في المكياج؟

إنه "ستايل" عافية، وهو يجمع الأسلوب العربي بالغربي، بما يحاكي التوجه العصري.

هل تركزين أكثر على مكياج السحنة، أم على مكياج العيون؟

أركز على كل التفاصيل، لإبراز جمال المرأة بشكلٍ طبيعي. فلكل امراة جمالها الخاص، ودور أو براعة خبير المكياج هو إبراز هذا الجمال الفريد بشكلٍ طبيعي، مع الإشارة إلى أن فن المكياج يقوم على إبراز الوجه بشكلٍ بيضاوي, و إبراز العيون بشكلٍ لوزي.

ما الألوان الأساسية لظلال العيون وأحمر الشفاه التي لا تستغنين عنها في كل مكياج؟

لكل امرأة ألوانها الخاصة المناسبة لدرجة لون بشرتها. بالنسبة إلى ظلال العيون، لا يمكن للمرأةذات البشرة السمراء  أن تستغتني عن الألوان الترابية، مثل البني و البرتقالي الغامق و البرونزي أو الذهبي، فيما المرأة ذات البشرة البيضاء لا تستغني عن الألوان الوردية و الألوان الفاتحة المناسبة لها. أما لون أحمر الشفاة فيعتمد على لون الظلال الذي تختاره السيدة، وعلى لون بشرتها وما ترتديه من أزياء.

ما هي نصيحتك للسيدة عند اختيارها كريم الأساس؟

عليها اختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع طبيعة بشرتها: جافة، دهنية,، حساسة.. وعليها  أيضاً أن تختار اللون الذي يناسب درجة بشرتها تماماً، فلا يكون أفتح منها أو أغمق. أما إذا أرادت أن تبدو أفتح، فيمكنها وضع كريم أساس أفتح بدرجة واحدة فقط. وإذا أرادت أن تبدو سمراء، فالكونتورينج، أو استخدام البرونز للوجه هو الحل الأنسب. 

ما هو المكياج الأنسب أو ألوان المكياج أو الستايل الذي يتناسب مع العباية السوداء للنهار؟

كل أنواع المكياج تناسب العباية السوداء، لكن طبيعته تعتمد على المناسبة و الوقت و المكان. فالمكياج اليومي يختلف عن مكياج السهرة، لناحيةدرجة استخدام المستحضرات ودرجة الألوان. وبما أن لون العباية أسود، فمن السهل التلاعب بالألوان معها.

ما الذي يميّزك؟

أنا أعشق المكياج, ولا أمارسه كعملٍ فقط، بل كهواية، فالمكياج شغفي، و لا أملّ الإبداع فيه. "ستايلي" بسيط، فلا أُكثر من الألوان, و أبتعد عن التحديد الحاد في ظلال العيون، ما يعني أني- بكل بساطة- أبرز جمال المرأة بشكلٍ طبيعي، دون أن أغير في ملامحها.

ما هو المكياج السائد حالياً على المستوى العربي وفي العالم؟

تصحيح شكل الوجه و الأنف، أي  "الكونتورينج". فالكل أصبح يركز على هذا النوع من المكياج, مع أن تصحيح ملامح الوجه من أساسيات المكياج.

كيف ستبدو عروس عافية في العام ٢٠١٥؟

جميلة و متألقة، بشكلٍ طبيعي.

أضف تعليقا