اضغطي على هذه النقطة في بطنك لإزالة السموم من القولون

يمثل الوخز بالإبر الفرع الخامس من الطب الصيني التقليدي، ويستند على فكرة تدفق الطاقة وذلك بتحفيز نقاط معينة في الجسم والذي من شأنه أن يعمل على  تخفيف الألم ومعالجة الجسم وإنعاشه. اكتشفي النقطة التي تساعد على التخلص من السموم في القولون، وغيرها من الفوائد.

وقد توصلت دراسة  إلى استنتاج مفاده أن تحفيز نقطة معينة في الجسم تحت السرة تماماً من شأنه أن يجلب العديد من الفوائد للجسم، واليك تفسير ذلك.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

بحر من الطاقة

قد لا يعني اسمها شيئاً ولكنها تسمى بشكل يثير الفضول "بحر الطاقة، أو "6VC " وتقع هذه النقطة على بعد 2 إلى 3 سم من نقطة السرة في البطن. وحسب د. ريد غاتش إذا ضغطت على هذه النقطة فإن ذلك سوف يحفز عمل الأمعاء ويسبب الرغبة في الذهاب إلى الحمام والتخلص من الفضلات. وهذه وسيلة مثيرة للفضول لإحداث الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام، ولكن إليك فيما يلي التفسير العلمي لذلك.

وفقاً لما يقوله خبير الوخز بالأبر فإن هذه النقطة تساعد على التخلص من جميع الطاقة السلبية والسموم في جسمك والتي تتراكم بسبب الإجهاد والتوتر. كما أنها تخفف الإمساك بطريقة جذرية وتحفز عمل الجهاز الهضمي. والأمر المدهش هو أن هذه النقطة هي التي تنطلق منها النشوة، وربما لم يخطر ببالك أبداً عن نقطة صغيرة مثل هذه يمكن أن تجلب فوائد كثيرة لجسمك. 

التطبيق العملي

التطبيق العملي لهذا الأمر بسيط جداً. اضغطي على النقطة التي تقع على بعد 2 إلى 3 سم من نقطة السرة على بطنك. اضغطي باستعمال ثلاثة أصابع، وأثناء ذلك خذي نفساً عميقاً، شهيق ثم زفير وكرري التمرين إلى أن تشعري بالحاجة إلى الذهاب إلى الحمام.

أساليب أخرى للتخلص من السموم بشكل طبيعي:

  • عندما تجلسين إلى كرسي التواليت خذي وضعية الانحناء إلى أسفل، فقد أشارت الدراسات الحديثة إلى أن أفضل طريقة للجلوس على كرسي التواليت هو الإنحناء – أن تجلس رابضة- أو يمكنك تبديل الوضعية برفع الركبتين باتجاه بطنك. وهذه الوضعية ممتازة للتخلص من جميع فضلات الجسم.
  • الاسترخاء ضروري للغاية، لا تدفعي بقوة وتضغطي على جسمك وأعصابك مما يسبب الألم لفتحة الشرج... ابقي مسترخية.في حالة زن.
  • تناولي الكثير من الألياف لأنها تحسن عملية العبور المعوي وتحفز عمل الجهاز الهضمي، تناولي البقوليات والبذور والحبوب وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الألياف.
  • كرري علاجات التخلص من السموم من الجسم بالتركيز على أطعمة محددة.
  • وأخيراً... مارسي التمارين الرياضية بانتظام فهي تساعد على انقباض العضلات المعوية بشكل جيد.

وصفة طبيعية لعلاج التخلص من السموم

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من حبوب بذر الكتان
  • كوب من الماء الساخن

طريقة التحضير:

يجب أولاً طحن حبوب بذر الكتان قبل استهلاكها لكي تستفيدي من كافة خصائصها. وبعد ذلك أضيفيها إلى كوب الماء الساخن واشربي هذا المشروب على معدة فارغة كل صباح وكل مساء قبل الذهاب إلى النوم.

تشتهر حبوب بذر الكتان بخصائصها المسهلة لأنها غنية بالألياف، وتسهل المرور المعوي وتحفز وظيفة الجهاز الهضمي. وتعالج هذه البذور الإمساك وضغط الدم العالي وتخفض أمراض الجهاز البولي ومستوى الكولتسرول في الدم، وتعالج متلازمة القولون العصبي.

 

اقرئي أيضاً

بهذه الطرق السهلة تتخلصين من غازات وانتفاخ المعدة

أسباب لانتفاخ البطن وهكذا يتم علاجها

3 حركات تعالج انتفاخ البطن

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية