سيكس سينسيز Six Senses يأخذكم في رحلة ساحرة في أرجاء مملكة بوتان

تتميز مملكة بوتان بموقعها الاستثنائي وثقافتها العريقة التي لا تزال تحتفظ بأصالتها حتى يومنا هذا، مع حفاظ سكانها على تقاليدهم وعزلتهم عن العالم الخارجي حتى حقبة الخمسينيات ليشكل عام 1974 تاريخ قدوم أول زوّار عالميين جاؤوا تلبية لدعوة المملكة. نجحت المملكة في صياغة عبارة مفهوم السعادة الوطنية الإجمالية واعتمدتها كركيزة أساسية لنجاح وازدهار البلاد.       

 

صمّمت سلسلة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا ’سيكس سينسيز‘ مشروعاً مميزاً يضم خمسة منتجعات صغيرة موزعة على خمسة مواقع مختلفة من البلاد تحمل جميعها اسم ’سيكس سينسيز بوتان‘. وتمنح ’سيكس سينسيز‘ زوارها فرصة خوض خمس تجارب فريدة عبر رحلة ساحرة تجوب أنحاء المملكة. فمع 82 جناح وفيلا فاخرة موزعة على المنتجعات الخمس، سيتعرف الضيوف على تراث المنطقة العريق ويختبرون كرم الضيافة في العاصمة تيمفو وأقاليم بوناخا وجانجتي وبومتانج وبارو في المملكة الغنية بالتنوع والمعروفة بالمكان الأكثر سعادة على سطح الأرض.   

 

يتميز كل موقع من المواقع الخمسة بأجواء مميزة ولمسات فريدة تقدّم للضيوف عند انتقالهم بين الوجهات تجربة مميزة تدلل حواسهم. تنطلق الرحلة من العاصمة تيمفو حيث تعكس التصاميم الرائعة للمنتجع ثقافة المملكة وعراقتها كما تلتقي روح العصر الحديث مع التقاليد لتأتي التصاميم الداخلية المعاصرة على هيئة خطوط أنيقة يثريها استخدام الألواح الخشبية والأحجار البيضاء الطبيعية في مختلف أرجاء المكان، بينما تضفي القطع التقليدية الجميلة والمواد المصنوعة يدوياً مع المنسوجات ذات التفاصيل الدقيقة رونقاً على الجدران المميزة. تمت الاستفادة من الخشب القديم القوي لتصميم أسطح الطاولات الخشبية ومساند المقاعد، بينما تم تصميم الهياكل باستخدام قطع القرميد الأحمر المصنعة يدوياً.

 

المحطة الثانية في رحلة سيكس سينسيز هي بومتانج حيث صمم المنتجع ليكون غابة ضمن غابة، كما تحتل أماكن إقامة النزلاء موقعاً متميزاً وسط الغابات الخضراء وتتمتع بنوافذ واسعة توفر إطلالة طبيعية ومنفذاً للهواء الطلق الذي يضفي أجواء منعشة على تجربة إقامة الضيوف. تم اعتماد الخشب القديم المعاد تدويره في تصميم أثاث ومفروشات المكان مثل قواعد المصابيح والطاولات الصغيرة بينما صممت الديكورات الداخلية الأنيقة بشكل مبهر يجعلها محط إعجاب الزوار بفضل الجدران الخشبية المزخرفة والأرضيات الخشبية الدافئة والمعاد تصنيعها، كما تتناغم تدرجات الألوان الطبيعة الداخلية مع روعة الغابات الغنّاء لتشكل لوحة مبهجة للغاية. 

 

وبالانتقال إلى بوناخا، يوفر منتجع ’سيكس سينسيز‘ أجواء المزرعة التقليدية لينسجم مع روح هذه المنطقة الريفية ويتيح للضيوف الاستمتاع بإطلالة الشرفات المذهلة. وإلى جانب الخطوط الأنيقة التي تزين هذا المكان والمستخدمة في الوجهات السابقة، تتميز الحمامات الداخلية بتصاميم من القرميد المصنوع من الطين بينما صممت تجهيزات الإضاءة بمهارة من جرار الطوب لتحاكي ما اعتاد السكان المحليون استخدامه منذ القدم. وتزدان الجدران بالبامبو المنسوج بمهارة فريدة مع استعمال قطع مصنوعة من البامبو والقش لإغناء الطابع الريفي للمنتجع. 

 

تشكل جانجتي جوهرة بوتان الرابعة في رحلة ’سيكس سينسيز بوتان‘، ومع حفاظها على الخطوط الأنيقة للتصاميم الداخلية فضلاً عن الألوان الطبيعية، تتميز أماكن الإقامة بأرضيات خشبية معتقة رائعة وجدران فريدة، كما توحي التفاصيل الجلدية التي تمت إضافتها إلى الكراسي المريحة ومساند الأقدام شعوراً بالدفء والحميمية إلى جانب أسطح الطاولات الصغيرة والمصابيح الأنيقة المصنوعة من الزجاجات الفارغة. يتميز كوخ جانجتي بجسره الفريد ذي الإطلالة الساحرة التي تسمح بمشاهدة الطيور وقد تم تصميمه من الحجر المحلي كما تحيطه نوافذ واسعة تتيح للضيوف الاقتراب من طيورهم المحببة. 

 

تنتهي الرحلة في بارو، المحطة الخامسة وموطن الآثار الحجرية القديمة. تنتقل الأجواء التاريخية إلى داخل المنتجع عبر التصاميم الداخلية المتمثلة في الجدران الحجرية المنحوتة والمواقد المشتعلة التي تشكل مع الأخشاب العمودية ذات الألوان الدافئة والمصممة من الموارد المتجددة لوحة متباينة ساحرة. وتكتمل هذه التجربة الودودة مع الأماكن التي يخصصها ’سيكس سينسيز‘ للتسامر والتجمع حول شعلة النار في الهواء الطلق ليستمتع الضيوف بمشاركة مغامراتهم وقصصهم الشيقة مع رفاقهم المسافرين.

 

يستعد ’سيكس سينسيز بوتان‘ لافتتاح أبوابه في النصف الثاني من عام 2017، خمس تجارب مميزة في رحلة ’سيكس سينسيز بوتان‘ الساحرة في أرجاء المملكة.

 

’سيكس سينسيز بوتان‘ يوفر أجنحة وفيلات فاخرة للضيوف في منتجعاته الخمس ذات الأجواء الدافئة.
 

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا