حلم الانجاب... كيف تحققينه؟

يؤكّد خبراء علاج العقم أنّ مشاكل ضعف الإباضة تشكّل حوالي  30 % من أسباب تأخّر الحمل لدى المرأة. لكنّهم يشيرون أيضاً إلى أنّ هناك بعض الأخطاء العلاجيّة التي تسبّب حدوث خللٍ في التبويض.

إليك أفضل الطرق لتحقيق حلمك بالانجاب...

 

اقرئي أيضاً لزيادة فرص الحمل... أيّ وقت هو الأنسب؟

 

تحقيق حلم الإنجاب

حول إمكانيّة تحقيق حلم الإنجاب، يؤكّد الدكتور محمد سمور، استشاريّ في أمراض النساء، أنّه في حالات ضعف التبويض، يتمّ إعطاء علاج تنظيمي للدورة الشهرية لتحديد فترات التبويض، كما يتمّ وصف علاجات دوائية لتنشيط التبويض.

ويلفت إلى أنّ هناك آثار جانبيّة تصيب بعض السيّدات نتيجة تناولهنّ الأدوية المنشّطة للتبويض، وتتمثّل في الإصابة باستسقاء في البطن، إنّما يمكن تجنّب هذا العارض الجانبي من خلال تناول عقار Cidophage، فيصبح عندها تنشيط التبويض عمليّة آمنة تماماً. ولكنْ، كما يقول د. سمّور: "إذا لم يتحقّق الهدف المطلوب من علاج تنشيط التبويض، وهو الحمل، يمكن عندها اللجوء إلى الحقن المجهري، حيث نقوم بالتقاط الحيوان المنوي للزوج بإبرة دقيقة جدّاً تحت المجهر، ثم نجعله يخترق البويضة." وهناك في الوقت الحالي تطوّر كبير في أجهزة الحقن المجهري، ونوعيّة الحضانات، حيث تمارَس أحدث التقنيّات التي تساعد على تنشيط وإخراج البويضات الصالحة.

 

وسائط علاجية ناجحة

هناك أدوية توصَف لتسريع نضج البويضات، ووسائط علاجية لمساعدتها على الانقسام السريع والجيّد، بهدف الحصول على أجنّة جيّدة. وهناك تقنيّة تجميد الأجنّة لعدّة سنوات، وبأعداد كبيرة، لتكون رصيداً يمكن استخدامه في السنوات القادمة.

 

اقرئي أيضاً أحدث وأنجح وسائل منع الحمل

 

 

 

أضف تعليقا