الغرّة على كل الجبهات

الغرّة في رواج مستمر فهي ترسم ملامح الوجه وتبرز قسماته، فتضفي على الإطلالة مسحة شبابيّة مع أقل قدر ممكن من المضايقات لكامل الشعر.

 

من فوائد الغرّة...

- تساعد في تحديث الإطلالة وإبراز مسحة من الغموض الساحر على الطلة.  

- تعزّز قسمات الوجه وتبرز مكامن الجمال فيه، وتصحح الشكل كما وترفع الملامح. 

- تضّخ الحيوية في قصّة كلاسيكية.

- تساعد في إخفاء بعض الشوائب، كالتجاعيد الأفقية أو بروز الأوردة الدموية في منطقة الجبين.

 

اقرئي أيضاً الغرة حليفة الطلة الشابة تماما كالنجمات

 

أشكال الغرّة

إنّ اعتماد الغرّة يرتكز على قواعد جوهرية تقوم على مراعاة شكل الوجه، ونوعية الشعر، حتى تأتي الغرة بمفعولها المجمّل وتتعدّد أشكالها... فمنها:

 

1- الغرّة الكثيفة والمتساوية

قصّة تبرز سحر العينين وتناسب الوجوه التي على شكل قلب، كالممثلة ميشال بفايفر أو تلك التي تتميّز بشكل مثلث معكوس. فهي تسمح بتصحيح القسمات عبر إخفاء عرض الجبين. كما أنها تلائم الوجه البيضاوي، إلا أنّها تحتاج إلى تشذيب الأطراف لتخفّف من حدّة الوجه المربّع كما المستدير.

 

2- الغرة القصيرة جداّ

إعتمادها يحتاج إلى التحلي بالجرأة، فالغرّة القصيرة جداً والتي تلائم الوجه البيضاوي، تغطي أعلى الجبين وتمنحه  مسحة طفولية ناعمة، تماماً كالممثلة الراحلة أودري هيبورن، كما أنّها تناسب الوجه المستدير الذي يشبه وجه الممثلة كاترين زيتا جونز، إذ تضيف إليه الطول فيبدو أنحف. ولا يُنصح بها لذوات الوجوه التي تمتاز ببروز الزوايا كالوجوه المربّعة والمثلثة، إذ يجب التنبّه إلى أنه كلّما كانت الغرّة قصيرة، كلّما أضافت الطول إلى شكل الوجه..

 

3- الغّرة المتدرجة والمتوسطة الطول

تسمح بابتكار تسريحات متعدّدة، فالغرّة المتدرّجة بالطول تصفّف بعدّة طرق، وتلائم الشكل المستدير فتضخّ فيه الحيوية، وتمنحه الزوايا التي يفتقد إليها بالأصل، كما تسمح بإضفاء النعومة على الملامح، إذ بإمكانها تقليص عرض الخديّن.

 

اقرئي أيضاً الغرّة المناسبة لشكل وجهك.. تزيدك جمالاً

 

4- الغّرة  الطويلة والجانبيّة

تساعد  على التخفيف من حدّة الملامح والتخفيف من بروز الزوايا المحددة خصوصا تلائم الوجه المربّع كما الذي يأخذ شكل القلب

أضف تعليقا