كيفيّة التخلّص من قشرة الرأس

ظهور القشرة في الرأس مشكلة يعاني منها العديد نساءً ورجالاً، تعدّ الأكثر إزعاجاً وحرجاً. تظهر نتيجة مرض جلديّ مثل الأكزيما والصدفيّة، بسبب سوء التغذية، أو نوعيّة الشامبو المستعمل، هذا إضافة إلى نوع الشعر الذي يلعب دوراً مهمّاً في ظهورها خاصّة في فصليّ الخريف والشتاء، وغالباً ما تتساقط على الكتفين، أو الرقبة وتتسبّب في حكّة مزعجة.
 

كيف تتخلّصين من القشرة؟ إليكِ هذه النصائح سيّدتي:
1.بدّلي نوع الشامبو الذي تستخدمينه.
1-اغسلي شعركِ جيّداً مع التأكّد من عدم وجود آثار للشامبو أو الكريمات المستخدمة.
2-احرصي على بقاء شعركِ رطباً، لأنّ الرطوبة تخفّف من انتشار القشرة في الشعر.
4- لا تستخدمي المجفّف، وتجنّبي حكّ شعرك حتى لا تتسبّبي في إصابة جذور الشعر بالفطريّات.
 

خطوات بسيطة للتخلّص من قشرة الشعر
1-تغيير النظام الغذائيّ: اتّباع نظام غذائيّ صحيّ له دور مهمّ في الحفاظ على صحّة الجلد والشعر. تناولي الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الحمض الدهنيّ، أوميغا 3 ، فيتامين B والزنك مثل المحار، اللّحوم الحمراء، الفول، المكسّرات ومنتجات الألبان.
2-التعرض لأشعّة الشمس: التعرّض لأشعّة الشمس علاج طبيعيّ مهمّ خصوصاً للأمراض الجلديّة، وكذلك لقشرة الشعر.
3-تجنّبي استخدام مستحضرات التجميل مثل الجل، لأنّها تغلق مسامّ فروة الرأس، ما يتسبّب في تكوين طبقة في الشعر وبالتالي ظهور القشرة.
4-تجنّبي الإجهاد والضغوط النفسيّة، مارسي التمارين الرياضيّة، فالقلق والتوتّر يسبّبان تهيّج الفطريّات ويزيدان من إفراز الدهون في فروة الرأس.
5-استخدمي الشامبو المناسب لنوعيّة شعركِ: الكثير من أنواع الشامبو تحتوي على موادّ كيميائيّة ضارّة بفروة الرأس وتؤثر على الزيوت التي تنتجها وبالتالي تعرّضها للجفاف ولظهور القشرة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر