المصممة العراقية زينة زكي.. تصاميم تحاكي الأنوثة

سرعان ما لفتت مصممة الأزياء العراقية زينة زكي الأنظار في ما تبدعه من تصاميم تحمل بصمتها الخاصة التي تكرّس الحضور الأنثوي الراقي للمرأة العربية، وهذا ما دفع الكثيرات من الفنانات إلى ارتداء أزيائها، كما ضمن لها أيضاً احتلال موقعها كمصمّمة أزياء عالمية الحضور. 

"الجميلة" التقت زينة زكي لمعرفة المزيد عن تصاميمها، وعن تشكيلة أزيائها لخريف وشتاء  ٢٠١٤- ٢٠١٥: 

متى بدأتِ تصميم الأزياء؟

علاقتي بتصميم الأزياء بدأت منذ صغري، فأنا نشأت على يدي والدتي، وهي مصممة أزياء في الكويت، فكنت أرافقها لحضور عروض الأزياء في مختلف أنحاء العالم. كما قمت بتصميم أوّل قطعةٍ لي وأنا في الثانية عشرة من العمر، وقد نالت إعجاب الجميع. أمّا مسيرتي العملية الجادة فبدأت العام ١٩٩٤، مع انتقالي إلى دبي.

من أين تستمدين إلهامك؟

من الجمال الذي نلمسه في كل ما يحيط بنا، من الطبيعة، ومن الحضارات القديمة، وحتى من أبيات الشعر. فأنا أنظر إلى إبداعات الخالق نظرةً  مختلفة، أستطيع من خلالها أن أبتكر أفكارا" وآفاقاً فنية جديدة.

ممَّ تألّفت مجموعتك الأخيرة؟

 مجموعتي الأخيرة تضمّنت العديد من القصّات المتمّيزة التي ارتكزت على الألوان الشتوية الدافئة، كالأسود والبوردو والكحلي الغامق والزيتي، بالإضافة الى اللون الأبيض. أمّا الأقمشة التي اعتمدتها فهي المخمل، الفلفت velvet، الجورجيت، والجلد، والتي أضافت لكل تصميم رونقا" وحيوية، كما غلب على المجموعة الطابع الكلاسيكي الذي يبرز أنوثة المرأة.

أين أنتِ من الموضة اليوم؟

أنا متابعة جيدة للموضة، وتصاميمي تجسد "السهل الممتنع" الذي يمزج بين الأناقة والبساطة. ولقد أصبحت علامتي التجارية "جوليا دوماني" مقصدا" لجميع الفنانات في العالم العربي وفي الغرب.

من هم المشاهير الذين ارتدوا من تصاميمك؟

الفنانة ميرفت أمين والإعلاميتان بوسي شلبي وأسيل عمران ارتدين من تصاميمي في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

بماذا تنصحين المرأة، عند اختيارها من تصاميمك؟

أنصحها أن تختار التصاميم المريحة والعملية، خلال النهار، مع ضرورة مراعاة شكل الجسم والطول ولون البشرة.

أضف تعليقا