صيحات علاجيّة لتجديد البشرة

قد تتساءلين عن العلاجات التي تخضع لها نجمتكِ المفضّلة وتبدئين بالتكهّن، هل هو علاج بالليزر، بوتوكس ، حقن ملء أو الميزوثيرابي؟ ولكن الحقيقة التي قد تجهلينها أنّ النجمات تختار كوكتيل من العلاجات يجمع بين حقنة البوتكس وحمض الهيالورونيك وخليط الفيتامينات الميزوثيرابي إضافة إلى الليزر والتقشير لتصحيح ندوب ومشاكل البشرة وتقشيرها بعمق وتجديد طبقاتها الخارجيّة والكشف عن طبقات ناعمة وأكثر إشراقاً ونضارة، ما يجعل البشرة تبدو أكثر امتلاءً وتألّقاً.
 

حقن البوتكس
يعد سمّ البوتولين أو البوتوكس، من أهمّ العلاجات المصمّمة للتجاعيد العموديّة بين الحاجبين والتجاعيد الرقيقة حول محيط العينين، حيث يتمّ حقن سمّ البوتولين من النوع A في أعماق العضلات المسؤولة عن تجاعيد التعبير، فيرخيها من دون أن يشلّها، ممّا يسمح بتمليس التجاعيد ورفع النظرة وإعادة مظهر الشباب. غالباً ما تظهر نتائجه خلال 4 أيّام إلى خمسة، هذا ويوصي الأطبّاء بالخضوع لحقن البوتوكس مرّتين كلّ سنة للحفاظ على مظهر الشباب الدائم.

حقن الكولاجين
بالرغم من أنّ الكولاجين هو التركيبة الأساسيّة لبروتين البشرة، إلّا أنّه في الآونة الأخيرة اكتسب سمعة سيّئة بسبب مصادره الحيوانيّة وسرعة انتهاء مفعوله ( لا يدوم أكثر من 5 أشهر)، غير أنّه بالغ الأهميّة نظراً لتناغمه البيولوجيّ الكامل مع الجهاز المناعيّ لدى الإنسان، فأصله الحيوانيّ يجعله مطابقاً تقريباً للكولاجين البشريّ. هذا وبات مفعوله مؤخّراً يدوم لسنة كاملة لكنّه مكلف بعض الشيء.

حقنة حمض الهيالورونيك
هو الحمض الذي يملأ البشرة، ولكن مع التقدّم في السنّ تتراجع طبيعيّاً مكوّناته ومعدّله في الجسم. تبرز أهميّة حقن حمض الهيالورونيك في دخولها في تركيبات الكثير من كريمات العناية الثمينة بنسب ضئيلة جدّاً لإعادة ملء البشرة، إلّا أنّ نتيجتها لا تدوم طويلاً، ويُحتاج إلى إعادة حقنها كلّ سنة تقريباً، تصحّح التجاعيد والخطوط الرفيعة، تحسّن محيط الوجه، وتعيد الحجم إلى الوجنتين.

تقنيّة الميزوثيرابي
الميزوثيرابي خليط من الموادّ والفيتامينات النشطة والمجدّدة لشباب البشرة، حيث يعيد ملء الخطوط الرقيقة على سطح البشرة، يجدّد نضارتها ونعومتها ويضفي عليها الحيويّة والبهاء. يتمّ تمرير حقنة مجهريّة من كوكتيل مغذٍّ على كامل الوجه تتحرّك على البشرة بسرعة فائقة وتقوم بضخ الكوكتيل الذي يتسرّب إلى أعماق البشرة بفضل جزيئاته الدقيقة جدّاً، فتتجدّد الخلايا وتستعيد شبابها وتمتلىء بسرعة. يتألّف هذا الكوكتيل المغذّي من حواليّ 54 مكوّناً منشطاً بالترافق مع حمض الهيالورونيك، ممّا يعطي نتائج مذهلة للبشرة.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي