أخطاء في المكياج تشوّه رموشكِ

لا يكتمل جمال العين إلّا برموشها، لذا تحظى بعناية مترفة من خلال استعمال أفضل المنتجات وأغلاها ثمناً للحفاظ عليها ومنحها طولاً إضافيّاً ما يزيد من جمال وجاذبيّة العين. غير أنّ الكثير من النساء يقعن في أخطاء فادحة عند تطبيق المكياج ما يشوّه من جمال الرموش. سنقدّم لكِ في هذه السطور أفضل الطرق للحصول على رموش جميلة ورائعة.
 

أخطاء شائعة في المكياج تشوّه الرموش
1-استخدام الماسكارا ضدّ الماء: ليست بفكرة جيّدة خصوصاً عند الاستخدام اليوميّ لها، قد تضرّ بالرموش لأنّها تحتاج إلى جهد من أجل إزالتها وتتسبّب في تساقطها. تجنّبي استخدامها يوميّاً.
2-عدم إزالة ماكياج العيون: يجب إزالة الماكياج قبل النوم للحفاظ على صحّة الوجه والرموش، فترك الماسكارا على رموشكِ طيلة اللّيل سيزيد من قساوتها وخشونتها ويؤدّي إلى تكسّرها، لذا عليكِ استخدام مزيل الماكياج قبل النوم.
3-وضع رموش صناعيّة: بالتأكيد تلجأ الكثير من النساء إلى وضع رموش صناعيّة لمزيد من الطول والكثافة، من دون احتساب الضرر الذي تسبّبه عند الاستخدام اليوميّ لها. يجب الاكتفاء بوضعها في المناسبات.
4-استخدام ماساكرا قديمة: يجب تبديل الماسكارا بعد 3 شهور من شرائها لأنّ القديمة منها تعرّض الرموش للتلف والبكتيريا.
5-طريقة التعامل مع الرموش: يجب الحرص عند التعامل مع هذه الشعيرات الناعمة والحسّاسة. مرّري فرشاة الماسكارا عليها بلطف وبشكل هادئ واحذري من فرك عينيكِ بقسوة كي لا تتساقط رموشكِ.
6-استخدام معقص الرموش: كثرة استخدام المعقص للحصول على رموش مقلوبة تؤدّي إلى تضرّرها وتساقطها.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج