أقوى 5 استخدامات لخل التفاح في العناية بالبشرة

زجاجة الخل الصغيرة قد تذهلك بشكل لا يصدق لما تحتويه من فوائد متعددة لبشرتك. فقد تمكَّن خل التفاح تحديداً من أن يثبت مراراً وتكراراً أنه المنتج الجمالي الأفضل للحفاظ على البشرة. ولتتمكني من الاستفادة منها بشكل مثالي، تقدم لك "الجميلة" أفضل 5 استخدامات للخل في الحفاظ على البشرة.

1- تفتيح البشرة

هل ترغبين في استعادة لون بشرتك الأصلي بعد أن أرهقتها أشعة الشمس؟ في إمكانك فعل ذلك من خلال استخدام خل التفاح حيث إنه يقلل من العيوب وعلامات حب الشباب بفضل ما يحتويه من أحماض مثل ألفا هيدروكسي، وألبيتا كاروتين، التي تقوم بإزالة الجلد الميت العلوي، وبالتالي الكشف عن طبقة جديدة من البشرة الصحية.
* كيفية الاستخدام
خففي خل التفاح بمقدار من الماء "غطاء واحد في ربع كوب من الماء"، وضعيه على وجهك باستخدام قطنة من 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.
في إمكانك صنع قناع أيضاً للبشرة للتفتيح بصنع مزيج من الكركم والعسل والخل، ضعيه لمدة 25 دقيقة. اتبعي ما تقدم مرتين في الأسبوع "من 6-8 أسابيع".

2- شد الجلد
إذا كنت تريدين التخلص من التجاعيد والخطوط، والجلد المترهل، والبقع الحمراء، فننصحك بخل التفاح، حيث سيحقق لك ما تتمنين، وسيساعدك في التخلص من التجاعيد الدقيقة، والبقع التي يتسبب فيها تقدم العمر.
* كيفية الاستخدام
مرة أخرى استخدمي محلولاً مخففاً بالماء والخل وضعيه بقطنة على الجلد، ثم اغسليه بماء دافئ، "مرة كل يوم".

3- موازنة البشرة
هذا هو الجزء الأكثر أهمية في الموضوع، إذا كنت ترغبين في بشرة صحية رطبة غير جافة، بات في إمكانك الآن موازنتها "من خلال الحفاظ على توازن الـ "PH أي الحفاظ على الجلد غير جافٍ ولا دهني. اغسلي وجهك يومياً بقليل من خل التفاح للحصول على ذلك.

4- علاج حب الشباب
تواجه بشرتنا كل يوم الشوائب والأوساخ والتلوث، ما يؤثر عليها فتظهر البثور والحبوب، فإن كنت تعانين من ذلك فلا عليك فقط استخدمي خل التفاح، حيث سيخلصك من كل ما تقدم لما يحتويه من أحماض طبيعية، تحارب كذلك البكتيريا، والفطريات والفيروسات.
* كيفية الاستخدام
اغسلي وجهك بالمحلول المخفف يومياً، ولو كنت تعانين من حبوب بأحجام كبيرة اغمسي عود تنظيف الأذن في الخل، ثم ضعيه على المنطقة المصابة بالحبوب لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي تلك المنطقة بالماء.

5- التخلص من البشرة الدهنية
إذا كانت بشرتك دهنية وتريدين إغلاق المسامات الواسعة، والتخلص من الدهون الزائدة فننصحك بخل التفاح نظراً لما يحتويه من أحماض متعددة تقلل من إفراز الدهون.
كيفية الاستخدام
اصنعي محلولاً من ماء الورد والخل والماء العادي "بنسب متساوية"، وضعيه في "زجاجة رذاذ"، وقومي برش بشرتك بقليل منه كل يوم دون غسلها.

تحذير:

كوني حذرة جداً عند تطبيق ما تقدم أول مرة، لأن بعض أنواع البشرة حساسة تجاه الخل. عليك تجربة ما تقدم على يدك أولاً، فإذا لم تشعري بحساسية تجاه الخل فطبقيه على وجهك، ودائماً ما يفضل تخفيف الخل بالماء العادي، أو ماء الورد.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة