أسرار في الماكياج لنجاح صور السيلفي

لِمَ لا تبدو صور السيلفي طبيعيّة كتلك التي أمام المرآة؟ سؤال قد يرد في بال الكثيرين ويصعب إيجاد الردّ. ولكن ما رأيكِ بأنّ لماكياج السيلفي على حدّ قول الخبراء قواعد أساسيّة لا بدّ من مراعاتها لنجاح عمليّة التقاط الصور والحصول على صور تعكس بشرة منحوتة وجميلة بعيداً عن كلّ العيوب. كيف ذلك؟

ابدئي بتظليل العيوب
اختاري كريم أساس ذا نوعيّة عاكسة للضوء ووزّعيه بإتقان على كامل سحنة البشرة مع التركيز على الجبين، الأنف، الوجنتين، الذقن وخطيّ الفكّين.
استعيني أيضاً بقلم الكونسيلر الذي يلعب دور الفوتوشوب على الصور حيث يظلّل كلّ الهالات والبقع، التجاويف والخطوط الرقيقة على كامل السحنة ويجعلها تبدو مهيّئة لعكس الضوء ومنحكِ صورة ببشرة ممتلئة ومتناغمة.

لمسات النحت بالكونتورينغ
يجب إعادة نحت كامل معالم الوجه بغية الحصول على صورة جذّابة. استعيني ببوردة الكونتور الغامقة أو البرونزر لنحت عظمتيّ الخدّين والصدغين، الأنف وخطّ الجبين، ثمّ الهايلايتر أسفل الحاجبين وعلى الوجنتين، أسفل الذقن وعلى أعلى جسر الأنف.

توسيع العينين
من أهمّ حيل توسيع العينين هو تمرير القلم الأبيض اللؤلؤيّ داخل دمعة العين ومدّه قليلاً إلى الخارج باتّجاه جسر الأنف، ومن ثمّ توزيع الظلال السموكي الرماديّة أو البنيّة على الجفون ونحو الخارج مع تكثيف الرموش بالماسكارا المطيلة والمفرّقة للرموش.

التركيز على الحاجبين
عند إهمال الحاجبين، سيبدوان باهتين جدّاً في الصور الفوتوغرافيّة. يجب تهذيبهما وتمشيطهما وملء كلّ الفراغات الظاهرة فيهما وأيضاً إعادة رسمهما بشكل متقن ومناسب وبالاستعانة بقلم خاصّ بالحواجب لرسم شعيرات طبيعيّة شبيهة بشعر الحاجب الطبيعيّ.

وأخيراً الشفاه الممتلئة
حدّدي شفتيكِ بقلم أغمق من لون شفتيكِ بدرجة أو درجتين بدءاً من منتصف الشفاه ومن الشفة العليا، ثمّ املئيهما بقلم أحمر الشفاه مع إضافة لمسة طفيفة من الغلوس لتظهر الشفاه جميلة وناعمة في الصور.

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج