كيف يمكن أن تحظي بنوم هانئ قبل يوم زفافك؟

تشعر أي عروس بالقلق قبل يوم زفافها، فلا تستطيع النوم، وتصاب بالإرهاق ما يؤثر على جمالها في ليلة عمرها.
ولأنك لست في حاجة إلى مزيد من الهالات تحت عينيك، أو شحوب في لون بشرتك في تلك الليلة المميزة في حياتك، سنقدم لك نصائحنا لتحظي بنوم هانئ قبل يوم زفافك لتظهري بأجمل إطلالة في حفلك المميز.

نصائحنا لنوم هادئ قبل يوم زفافك

اختيار عدد ساعات النوم الكافية لجسمك
ينصح كثير من أطباء البشرة والجمال بالنوم 8 ساعات، ولكن حاجة الجسم للنوم تختلف من شخص لآخر، وهذا ما أكده خبراء الجمال والبشرة مؤخراً، الذين بينوا أن ذاك الاعتقاد خاطئ لذا لا داعي لمعاقبة نفسك لو لم نكمل تلك الساعات. عليك أن تعودي إلى تلك الأيام التي شعرت فيها بأن نومك كان جيداً، وتحديد الساعات التي قضيتها نائمة، وجعل ذلك مقياساً لك في الليلة التي تسبق زفافك.

ممارسة طقوس ما قبل النوم
اعتني بنفسك جيداً وإن كنت تشعرين بالإرهاق بسبب التجهيز ليوم زفافك، ومارسي طقوسك اليومية التي تساعدك على الاسترخاء والراحة مثل إزالة مكياج العينين، وتنظيف الأسنان، وتناول مشروب دافئ مهدئ مثل اليانسون، أو البابونج، وترطيب جسدك بكريم برائحة الليمون، أو الخزامى، وأخيراً ارتداء بيجامتك المريحة.

تناول وجبة خفيفة مساءً
يقول داميان برايتنر، خبير النوم: إن وجبة العشاء الصحية تساعد على النوم. ويؤكد على ضرورةخلوها من الكربوهيدرات، وغناها بالبروتينات، مثل الأسماك، وكل ما يحتوي على أوميغا 3، لكونها تساعد في تنظيم الدوبامين والسيروتونين "الناقلان العصبيان في الدماغ" وبالتالي تنظيم النوم.

تجنب استخدام الهاتف
تجنب استخدام هاتفك قد يكون صعباً عليك، لكن عليك حقاً فعل ذلك، خصوصاً قبل النوم بـ 45 دقيقة لترتاحي قليلاً وتتخلصي من التوتر والأرق.

الاستحمام
يعد الاستحمام أفضل طريقة للاسترخاء قبل النوم. خذي حماماً دافئاً مملوءاً ببلورات الروائح، والمهدئات الطبيعية مثل البابونج، وخشب الصندل.

التحكم في درجة حرارة الغرفة
في حال كنت ستنامين في فندق قبل ليلة زفافك عليك التأكد من أن درجة حرارة الغرفة مناسبة لك، ويشير الخبراء إلى أن أفضل درجة حرارة للوصول إلى نوم هانئ ما بين 18 – 20 درجة مئوية.

اختيار رائحة غرفة النوم
عليك تعطير غرفة نومك بروائح مهدئة تعشقينها وتشعرك بالسكينة والاسترخاء، وبمجرد وضع رأسك على وسادتك المعطرة ستغطين في نوم عميق.

عدم التحرك من مكانك
عند خلودك للفراش لا تجعلي أي أمر يشغل بالك ويجبرك على القيام والخروج من الغرفة. فقط التزمي بالهدوء وتمددي لمدة 15 دقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من أعراس المشاهير