أسرع طريقة لحرق السعرات

زيادة الوزن تتوقف على مقدار السعرات الحرارية التي تدخل جسمك ومقدار ما يمكنك حرقه منها. وحتى تستطيعي زيادة قدرة جسمك على حرق السعرات عليك بالتالي، ويقدمه الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية والسمنة.
1- نعم للقهوة:
الكافيين يساعد الجسم على الحرق، فكل فنجان قهوة يزيد معدل الحرق بمعدل 15% في الساعات التي تلي تناوله، إذن فتناول القهوة يوميًا يجعل جسمك يحرق ما يعادل 350 سعرًا حراريًا أسبوعيًا، أي ما تحمله لجسمك قطعتان من الكيك.
2- تناول الوجبات بانتظام:
حتى تهضم معدتك الطعام جيدًا يمكنك تناول 3 وجبات منتظمة على أن تكون الكميات قلية في كل مرة. ويمكن استبدال الوجبات الثلاث بخمس وجبات خفيفة؛ حتى يحرق جسمك السعرات بسرعة على ألا تكون الكميات كثيرة أو دسمة.
الحل: تناولي 3 وجبات.. مع وجبة خفيفة بينها، ويمكنك تناول تفاحة بعد الإفطار بساعتين وقطعة جبن صغيرة بعد الغداء وكوب زبادي خالي الدسم بعد العشاء.
3- الخضروات الطازجة:
كلما تناولت الخضروات الطازجة، أو الباردة ساعدت جهازك الهضمي على العمل جيدًا. فالجهاز الهضمي يدفئ الأطعمة الباردة لتناسب درجة حرارة الجسم، وكلما كانت الخضروات غير مطهية وطازجة تحتاج لوقت أطول في هضمها؛ مما يفقدك مزيدًا من السعرات. ولذلك لا تنسي الجزر وعش الغراب والخس والخيار.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة