المكياج المناسب لصبغة شعرك

قمتِ مؤخّراً بتغيير لون شعرك، وبالتأكيد لاحظت أنّ هناك خطباً ما في طلّتك النهائية. ولكنْ إذا سألت خبيراً في الطلّة، سيجيبك حتماً بأنّ المشكلة تكمن في المكياج التي كنت معتادة على تطبيقه، قبل أن تلوّني شعرك. فما كان مناسباً للسمراء، لن يبدو جميلاً على الشقراء أو الصهباء أو على صاحبة الشعر الرمادي...

إليك بعض النصائح للحصول على أنسب مكياج، أيّاً كان لون الشعر الذي اخترته.


نصائح لمكياج ذوات الشعر الأشقر
سواء كان لون شعرك الجديد أشقر بلاتيني أو ذهبي، أو مائل إلى الرمادي أو يضمّ بعض خصلات الهايلايت، ستحتاجين إلى مكياج ناعم. اختاري ظلال مكياج بألوان باستيلية تكمّل لون شعرك الفاتح الجديد. فالظلال الداكنة، التي ربّما كنت تستخدمينها، مثل البلاشر البرقوقي اللون، وأحمر الشفاه بدرجة الأحمر البرغندي، أو الكحل الأسود، يمكن أن تبدو قاسية ومتناقضة جدّاً مع طلّتك الحاليّة. على الخدّين، جرّبي بلاشر باللون الوردي الفاتح أو الوردي المشمشي. على الشفتين، انتقلي إلى الألوان ذات الدرجات المتوسّطة من اللون المشمشي والزهري. على العينين، انتقي درجات الأبيض والرمادي، أو الوردي الفاتح. أمّا للآيلاينر والماسكارا، فاختاري البنّي الكلاسيكي، الذي سيضيف عمقاً إلى نظرتك.

 

اقرئي أيضاً أيّ لون أحمر مناسب لبشرتك؟


نصائح لمكياج ذوات الشعر الغامق
يمكن أن يجعل لون الشعر البنّي الداكن والأسود البشرة تبدو باهتة، لذلك تحتاجين إلى تجنّب ألوان الباستيل، وتفضيل الظلال الأغمق عليها، خصوصاً على الخدّين والشفتين. اختاري لها إذاً الوردي والوردي المائل إلى البنّي، والبنّي المائل إلى الوردي، كما الأحمر المزرقّ. على العينين، جرّبي ظلال العيون بالبنّي الفاتح أو بدرجة الموكا، والبنّي الداكن أو الفحمي، وآيلاينر وماسكارا باللون الأسود. ظلال العيون المحايدة هذه ستعطيك تحديداً لملامحك من دون إضافة ما يزيد طلّتك غمقاً. أنت محظوظة في اختيارك للّون الشعر البنّي، لأنّك بذلك ستتمكّنين من الانتقاء من بين مجموعة واسعة من الألوان.


نصائح لمكياج ذوات الشعر الأحمر
سيدفئ لون شعرك الجديد بشرتك، لذلك اختاري نغمات مكياج دافئة أيضاً. للخدّين، جرّبي البلاشر البنّي المتوسّط الدرجة، والبنّي الوردي، أو المشمشي. أمّا على شفتيك، فانتقي اللون المشمشي، والبنّي الفاتح، والوردي البنّي. وعكس الاعتقاد السائد، يمكن لذوات الشعر الناريّ أن يضعن أحمر شفاه باللون الأحمر. أمّا لظلال العيون، فاختاري درجات الأبيض، والرمادي الداكن، أو الأخضر القريب إلى لون الطحالب. وانتقي الآيلاينر والماسكارا باللون البنّي المحمرّ أو البنّي الداكن.

 

نصائح لمكياج ذوات الشعر الرمادي
يمكن للون الشعر الرمادي أن يستنزف من لون وجهك، ويتركك شاحبة وباهتة الطلّة. ستحتاجين إلى مكياج بألوان زاهية ونغمات باردة على الخدّين والشفتين. اختاري الظلال الوردية الناعمة، والمشمشية، أو درجات الأحمر للبلاشر. أمّا على الشفتين، فضعي قلماً باللون الوردي أو المرجاني، أو الأحمر القويّ. على عينيك، ركّزي على ظلال العيون البيضاء والرمادية ودرجات الأزرق أو الأزرق البحري.

 

اقرئي أيضاً طريقة عمل مكياج مونيكا بيلوتشي

 

هل يجب عليك صبغ حاجبيك؟

إذا قمت بتغيير خفيف في لون شعرك، كلّ ما عليك القيام به هو تغيير لون بودرة أو قلم تحديد الحاجبين الذي تستخدمينه عادةً. فهناك لون حواجب مناسب لكلّ لون شعر.
أمّا إذا قمت بتغيير جذريّ، مثل الانتقال من البنّي الداكن إلى الأشقر الفاتح، اطلبي من خبير ألوان الشعر في الصالون صبغ حاجبيك أيضاً.

 

إليك كيفيّة تنسيق لون حاجبيك مع لون شعرك:
• الشعر: أشقر فاتح - الحاجبان: أشقر رمادي فاتح.
• الشعر: أشقر داكن إلى متوسّط - الحاجبان: أشقر رمادي إلى غامق.
• الشعر: فاتح إلى متوسّط - الحاجبان: غامق إلى ماهوغاني.
• الشعر: بنّي متوسّط إلى داكن - الحاجبان: ماهوغاني إلى بنّي محمرّ.
• الشعر: أسود - الحاجبان: ماهوغاني إلى رمادي.
• الشعر: أحمر فاتح - الحاجبان: رمادي داكن أو درجة الكاميل.
• الشعر: أحمر متوسّط الدرجة - الحاجبان: رمادي داكن إلى بنّي محمرّ.
• الشعر: أحمر داكن - الحاجبان: بنّي محمرّ.
• الشعر: رمادي غامق - الحاجبان: ماهوغاني أو رمادي داكن.
• الشعر: رمادي فاتح - الحاجبان: رمادي أو رمادي غامق.
• الشعر: أبيض - الحاجبان: رمادي أو رمادي داكن.

 

أضف تعليقا