5 نصائح عليكِ معرفتها قبل تطبيق الكونسيلر والطريقة الصحيحة بالفيديو

يعد خافي العيوب أو الكونسيلر جانب هام جداً في الماكياج، فهو يعطي رونق للوجه وبريق للعينين، ويخفي الإجهاد واللون الداكن الذي يصيب المنطقة المحيطة بالعينين، إلّا أنّ تطبيقه بطريقة وأساليب خاطئة يؤتي بنتائج عكسيّة، لذلك عليك معرفة الطريقة الصحيحة لتطبيق خافي العيوب فيما يلي:

١- ابدأي أولاً بترطيب محيط عينيك جيداً، بمرطب مخصص له أو يمكنك تحضير ذلك بنفسك من خلال خلط ربع كوب من الماء مع عشر قطرات من الجليسرين وملعقة صغيرة من ماء الورد، وقومي بنثر هذا الخليط على محيط العينين قبل تطبيقك للكونسيلر على هذه المنطقة.

٢- اختاري طبيعة الكونسيلر الملائمة لبشرتك ويفضل اختيار التركيبات السلسة وابتعدي تماماً عن التركيبات الجافة والودرة بأنّها ستتكتّل داخل الخطوط الدقيقة وتظهرها كالتجاعيد العميقة.

٣- إذا كانت عينيكِ صغيرتان، اكتفي بتطبيق الكونسيلر من الأسفل دون اقترابه من الخط السفلي للجفنين لأن ذلك سيعمل على تصغيرهما، وقد تلاحطين تكتلات أنت لستِ بحاجة إليها.

٤- طبّقي الكونسيلر من خلال التربيت الخفيف بواسطة الإصبع الخنصر، لأن عضلات ذلك الإصبع ضعيفة، وبالتالي يكون أقل ضرراً على محيط عينيكِ.

٥- إذا كنت ممن يفضّلنً تثبيت ماكياجهنّ بالبودرة الحرّة، ننصحك باستخدام الاسفنجة المبللة لتطبيقها فوق الكونسيلر حتى تتجنّبي تكتله أو إظهار جفاف تلك المنطقة.

طرق تطبيق الكونسيلر

 

شاهدي طريقة اخفاء الهالات السوداء

 

A video posted by Shaima Sleiman (@lepetitbeirut_) on

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج