إذا اتبعت هذه النصائح غير المتوقعة لن تحتاجي إلى تقويم أسنانك بعد اليوم

ابتسامتك جزء مهم جداً من جمال إطلالتك. لذا، يتعيّن عليك أن تهتمي بها تماماً كما تهتمين بشعرك وحاجبيك وبشرتك. ولهذه الغاية، تلجئين عادة إلى الوسائل الطبيّة التي تساعد على تقويمها ومنحها الشكل المثالي. لكن اعلمي أنك لن تحتاجي إلى ذلك في حال اتبعت هذه التعليمات المفيدة جداً.

 

لا تنامي على بطنك

قد تثير هذه النصيحة دهشتك. لكن اعلمي أنّ التواء الأسنان ينتج عن تعرضهما للضغط وإن كان خفيفاً. لذا، وفي حال نمت وبطنك إلى أسفل، فإن ضغط الوسادة يؤثر سلباً على أسنانك ويسبب التواءها. وقد يزداد الأمر سوءًا في حال وضعت ذراعيك تحت رأسك.

الحل: استلقي على أحد جانبيك أو على ظهرك لكي تحمي فكيك وأسنانك. 

 

لا تُسندي رأسك إلى يدك

قد تجلسين فيما أنت تُسندين أحد فكيك أو ذقنك إلى إحدى يديك. فهذا يشكل ضغطاً على فكك الأسفل وبالتالي على أسنانك.

الحل: تجنبي اعتماد هذه الوضعية التي تؤثر سلباً أيضاً على صحة ظهرك وعنقك. ومن الأفضل أن تجلسي محافظة على استقامة ظهرك وألا تحني رأسك إلى الأمام. ولا تنسي أن تدعي قدميك تلامسان الأرض دائماً. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

تخلي عن العادات السيئة

بالفعل، قد تتبعين بعض العادات من دون أن تتنبهي إلى أنها قد تسبب التواء خطّ أسنانك. ومنها أن تشربي العصير بواسطة القشة وأن تعضّي طرف القلم وأن تصنعي الفقاعات بواسطة العلكة...

الحل: تخلّي تماماً عن هذه العادات ولا تستخدمي أسنانك إلا لمضغ الطعام.

 

 إملئي فراغات أسنانك

في حال اقتلعت أحد أسنانك، لا تكتفي بذلك، بل احرصي على ملء الفراغ الذي يخلفه الاقتلاع وإلا ستقوم أسنانك بهذه المهمة، ما يسبب التواء خطها.

الحل: إلجئي إلى طبيبتك لكي تُجري لك عملية زرع أسنان.

 

إنزعي أضراس العقل

قد تنمو أضراس العقل مسببة التواء خط أسنانك. كما أنّ ظهورها قد يكون مصدراً لشعورك بالألم في حال لم تجد المساحة الكافية لذلك.

الحل: لكي تتجنبي ذلك، أجري فحص الأشعة الخاص لتعرفي ما إذا كان يتعين عليك أن تقتلعي تلك الأضراس لكي تعيدي الأمور في داخل فمك إلى نصابها.

 

إقرئي أيضاً:

حشوات الأسنان الأماميَّة التجميليَّة هل يمكن تبييضها؟

ماذا تعرفين عن حمية معجون الأسنان؟

طريقتان لتبييض الأسنان بالكركم

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية