بالصور: "ديكورات" بحرية في منزل ليوناردو ديكابريو

يشغل منزل نجم الأوسكار ليوناردو ديكابريو الواقع على شاطئ يُسمّى بـ "الملياردير" في "ماليبو" بولاية "كاليفورنيا مساحةً تبلغ 194.63 متراً مربعاً، ويضمّ ثلاث غرف نوم وحمّامين ومساحات خارجية مخصّصة للجلوس وتناول الطعام مطلّة مباشرة على المحيط الهادئ. وقد عرضه للبيع مقابل 10.95 مليون دولار أمريكي. علماً بأنه كان اشتراه في أيلول سنة 1998 عندما كان في الرابعة والعشرين من عمره بـ1.6 مليون دولار أمريكي!

تبدو البساطة سمته، كما تتناسب ألوانه والخامات المستعملة في تصميمه مع أجواء البحر ونشاطات الصيف! وفي هذا الإطار، يرسم الديكور العصري ملامح غرفة المعيشة المزينة بألوان حيادية، إذ يغطي الرمادي الفاتح قطع المفروشات، ولا يتنافر مع الأرضية الـ "باركيه" باللون البيج الممشح الذي يبرز أيضاً على رخام الموقد. وبدورها، تلعب الـ"اكسسوارات" دوراً بارزاً في إضفاء جمالية على المساحة من خلال الكرسي الجانبي المعدّ من الخيزران، فضلاً عن طاولة الوسط المتكئة على قطعة السجاد الفرو. وتلفت اللوحة المعلقة على الجدار الجانبي الأنظار بألوانها البحرية.
وفي إحدى الزوايا المطلة على المساحات الخارجية، خصّص ديكابريو زاوية بسيطة تحضن طاولة معدّة من الخشب الأبيض، وتحوطها كراس من الخامة ذاتها لتناول وجبات الفطور الصباحية والاستمتاع بمشاهد تهدئ النفس وتريح الأعصاب.
على خلاف الألوان الحيادية المهيمنة على الديكور الداخلي، يكسو الرمادي الداكن الجزء الأكبر من المطبخ الممتد على مساحة مستطيلة، وتتعدّد الرفوف والخزائن فيه لتوضيب أواني الطهي بشكل أنيق.
وللألوان الترابية حضور بارز في غرفة النوم الرئيسة الفسيحة، التي يتصدرها سرير مزدوج، ويقبع في مقابل مكتبة بسيطة مثبتة ضمن الجدار، ومحملة بشاشة التلفاز. ويتكرّر هناك استعمال اللوحة الموجودة في غرفة المعيشة التي ترسم امرأةً مستلقيةً على رمال الشاطئ الناعمة تتأمل زرقة البحر. وعلى شرفة الغرفة، يتموضع "الشيزلونج" قبالة المسطح الأزرق الهادئ.
وتؤثث "الترّاس" الداخلي الصيفيّ جلسات عدة، بعضها مخصّص لحوض الـ"جاكوزي"، وبعضها الآخر عبارة عن أريكة خشب تمتد على شكل زاوية مغطاة بالوسائد الرمادية الوثيرة.

اقرئي أيضاً

غرف الترفيه في منازل المشاهير

مطابخ بنمط أمريكي في منازل المشاهير

غرف معيشة مريحة في منازل المشاهير

أضف تعليقا
المزيد من ديكور